recent
أخبار ساخنة

ما هي تجارة NFT ؟ ما هو NFT أو NFT ؟ كيف يعمل هذا ؟ كيف تصنعها وتبيعها ؟

الصفحة الرئيسية

 

تابع موقعنا ليصلك كل جديد

ما هي تجارة NFT ؟ ما هو NFT أو NFT ؟ كيف يعمل هذا ؟ كيف تصنعها وتبيعها ؟


ما هو NFT أو NFT ؟ كيف يعمل هذا؟ كيف تصنعها وتبيعها ؟


أصبحت الأخبار حول ما يسمى بـ NFTs شائعة جدًا خلال الفترة الزمنية الماضية، حيث تم بيع الصور ومقاطع الموسيقى وحتى التغريدات بملايين الدولارات في كل لحظة على Twitter، ولكن على الرغم من ذلك، لا يزال معظم الناس لا يفهمون مصطلحات NFT ذات الصلة إلى العملات الرقمية أو العملات المشفرة.


ما هي الـ NFT ؟


و NFT هو اختصار لكلمة رمز غير قابل للتبديل أو رمز غير قابل للاستبدال، لكن اتضح أن كلمة غير قابلة للتبديل غامضة بعض الشيء، باختصار، هذا يعني أنها فريدة ولا يمكن استبدالها بأشياء أخرى، على سبيل المثال، يمكن استبدالها بعملة البيتكوين، وما إلى ذلك من العملات الرقمية، والتي يمكنها استبدال عملة واحدة بعناصر أخرى مماثلة لها نفس الخصائص القيمة، ولكن بالنسبة لـ NFTs، فهي أصول رقمية، ولكل منها قيمة مختلفة ولا يمكن استبدالها بأصول أخرى.


بينما تزود NFT الأفراد بإثبات ملكية الأصول الرقمية (الصور أو مقاطع الفيديو أو الرسومات أو التغريدات أو المقطوعات الموسيقية حتى يتمكنوا من تحقيق الدخل من الملكية أو الملكية)، على سبيل المثال لأن الصور أو مقاطع الفيديو متاحة بسهولة بعد نشرها عبر الإنترنت وبسبب صعوبة للحفاظ على وجود NFT لا هذا يعني بالضرورة أن الشخص لديه الحق الحصري في نسخ أي محتوى رقمي إلى أجل غير مسمى.


على سبيل المثال، يمكن تشبيه NFT بلوحة الموناليزا، يمكن لأي شخص الذهاب إلى المتحف لمشاهدة اللوحة وحتى التقاط صورة، لكنه لا يستطيع أخذ اللوحة إلى المنزل لأنه لا يمتلكها، ولكن يعلقها الرسم على يشبه الجدار لوحة NFT لأنها ملكك بالكامل ويمكنك أن تقرر ما تريد القيام به.


ما هو الفرق بين الرموز المميزة القابلة للاستبدال والرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)؟


جميع العملات الرقمية أو العملات المشفرة، مثل Bitcoin و Ethereum و Doge وما إلى ذلك، الرموز القابلة للاستبدال، حيث يمكن استبدال كل عملة بعملة قريبة منها، لأنها نفس القيمة بالضبط، ولكن بالنسبة إلى رموز NFT، فهي تعتبر رقمية الأصل لأن العملة المشفرة المرتبطة بها لا تعكسها القيمة النقدية، لكل NFT تصنيف فريد ولا يمكن استبداله بآخر، على سبيل المثال، لا يمكن استبدال منزل في نفس الشارع بآخر لأنه يحتوي على نفس الحجم ونفس عدد الغرف.


كيف تعمل NFTs؟


تعتمد الأصول الرقمية غير القابلة للاستبدال (NFTs) على نفس تقنية blockchain مثل العملات الرقمية، وتحديداً نفس تقنية blockchain التي تستند إليها Ethereum blockchain، حيث يمكن للتكنولوجيا تخزين معلومات إضافية تجعلها تعمل بنفس طريقة Ethereum The ورشة العمل نفسها مختلفة. يقدم البعض الآخر أيضًا نسخًا فنية خاصة تدعم NFTs.


كيف تتحقق من أصالة NFT الخاص بك؟


نظرًا لأنها تعتمد على تقنية blockchain، فمن السهل تتبع أصالتها والتحقق منها بشفافية، وبما أن هذه التقنية تسجل التاريخ الكامل لجميع مالكيها، فإن بعض الأشخاص يعتبرون NFT بمثابة عقود رقمية مثل العقود الرقمية المختلفة.


نمت مبيعات NFT بمقدار 20 ضعفًا، من 13.7 مليون دولار في النصف الأول من عام 2020 إلى أكثر من 2.5 مليار دولار في النصف الأول من عام 2021.


ما هي أشكال NFT التي يمكن بيعها للآخرين؟


باختصار، يمكن بيع أي أصل رقمي أو ملف رقمي على أنه NFT، بما في ذلك الرسومات والموسيقى ومقاطع الفيديو وصور GIF المتحركة وأي تنسيق رقمي آخر، ولكن الآن ترتبط معظم الرموز التي لا يمكن الاستغناء عنها بالفن الرقمي، مثل Like تغريدات على Twitter، جاك دورسي، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي بيعت تغريدة على Twitter تسمى NFT بحوالي 3 ملايين دولار.


يمكن أيضًا أن تكون NFTs عبارة عن ميمات أو رسوم كاريكاتورية، حيث تم بيع Doge meme الذي يصور Shiba Inu الكلب مقابل ما يقرب من 4 ملايين دولار في أوائل عام 2021 كأصل NFT أو أصل رقمي لا يمكن الاستغناء عنه، وهو ما ألهم عملة Dogecoin المشفرة.


كيفية إنشاء رموز NFT غير قابلة للاستبدال؟


في حين أن الأصول الرقمية أو الرموز غير القابلة للاستبدال تساوي الملايين، فإن إنشاء NFT ليس بالأمر الصعب على الإطلاق لأنه يمكن إنشاء الصور أو ملفات GIF من أي وسيط، بما في ذلك أي تطبيق للرسم أو تحرير الصور أو حتى Windows Paint. يجب على المستخدم تحديد الشكل أولاً - يمكنه فعل أي شيء أنواع معينة من الملفات الرقمية - بما في ذلك النصوص أو الموسيقى أو الفيديو - كلما كانت فريدة كلما كان ذلك أفضل.


بمجرد أن يختار المستخدم ما تريد بيعه، فأنت بحاجة إلى معرفة تقنية blockchain التي تريد استخدامها، أو فقط العملة الرقمية التي تريد ربطها بـ NFT، Ethereum هي العملة المشفرة الأكثر استخدامًا على منصة NFT، قد يحتاج المستخدم بعض إطلاق Ether أو Ethereum NFT هو نفس رسوم المتجر، بالإضافة إلى ذلك منصة OpenSea مفتوحة المصدر وتوفر العملية مجانًا، ولكن لا يزال المستخدمون بحاجة إلى محفظة رقمية لإنشاء حساب والتسجيل.بعد التسجيل في أي منصة تداول باستثناء الأصول الرقمية -token أو NFTS، قم بتحميل رقم الملف واكتب بعض التفاصيل.


أطلق مشاهير مثل سنوب دوج وباريس هيلتون وحتى إدوارد سنودن NFTs.


كيف تبيع NFT الخاص بك بمجرد إنشائه؟


بمجرد إدراج الرمز المميز الذي تم إنشاؤه في أي منصة رقمية أو سوق، يكون NFT متاحًا للآخرين للمزايدة عليه، ولكن من الممكن أيضًا تحديد سعر ثابت على صفحة البيع والعائد الذي ترغب في الحصول عليه من البيع الأولي وما يليه مبيعات.


بالإضافة إلى OpenSea، هناك العديد من المنصات أو المتاجر لتداول الأصول الرقمية أو الرموز غير القابلة للاستبدال، مثل SuperRare و Nifty Gateway و Foundation و VIV3 و BakerySwap بالإضافة إلى Axie Marketplace و Rarible و NFT ShowRoom و NBA Top Shot وما إلى ذلك.


هل تداول NFTs مثل جمع الأعمال والتحف؟


على الرغم من أن هذا قد يبدو غير مفهوم، إلا أن بعض الناس يعتقدون ذلك في الواقع، حيث دفع أحدهم ما يقرب من 390 ألف دولار مقابل فيديو غرايمز مدته 50 ثانية، ودفع آخر 6.6 مليون دولار لفيديو بيبل، وتغريدة اشتراها المؤسس جاك دورسي مقابل ما يقرب من 3 ملايين دولار. دولار.

author-img
DroiDy

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent